Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1180
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | أولاد الحاج مسعود, أحسن | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-14T09:26:02Z | - |
dc.date.available | 2019-07-14T09:26:02Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1180 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة، إلى تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية الانتباه لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من ذوي صعوبات التعلم النمائية، الذين يعانون من اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (ADHD)، حيث يتكون البرنامج التدريبي من أنشطة تعليمية وتدريبية تساهم في تنمية الانتباه، موزعة على 18 حصة تدريبية، مدة كل منها: 60 دقيقة، وقد استُخدم فيها مقياس اضطراب الـ ADHD، والمقارنة بين العينتين: التجريبية والضابطة، وبين القياسين: القبلي والبعدي. وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات، توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي العينتين: التجريبية والضابطة، لصالح العينة التجريبية. وبين متوسطي القياسين: القبلي والبعدي، لصالح القياس البعدي في العينة التجريبية. وهذا مفاده أنّ: للبرنامج التدريبي المقترح فعالية في تنمية الانتباه لدى تلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية الذين يعانون من اضطراب الـ ADHD. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed | en_US |
dc.subject | تلاميذ ذووا صعوبات التعلم النمائية، اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد (ADHD)، البرنامج التدريبي المقترح لتنمية الانتباه. | en_US |
dc.title | تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية الانتباه لدى تلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 300 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علوم التربية |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تصميم برنامج تدريبي مقترح لتنمية الانتباه لدى تلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية.pdf | 186,62 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.