Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1152
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقصير, مهدي-
dc.date.accessioned2019-07-11T10:03:30Z-
dc.date.available2019-07-11T10:03:30Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1152-
dc.description.abstractتهدف هذه الد ا رسة إلى الإجابة على التساؤلات الملحة التي يطرحها واقع التفاعل والاندماج بين النصوص والتصو ا رت النظرية لمفهوم المواطنة والقدرة على تحويل هذا المفهوم إلى سلوك اجتماعي يومي ملموس، حي، وواقعي بواسطة مؤسسة المدرسة التي تستمد سلطتها القانونية ووظيفتها الاجتماعية من كونها مؤسسة للتربية والتعليم تساهم بشكل فعال في إعداد وتنشئة مواطني المستقبل؛ فكيف تتفاعل المدرسة الج ا زئرية مع مفهوم المواطنة تصو ا ر وممارسة؟ وما دور الفعل التربوي التعليمي في صياغة نظام القيم السياسية والاجتماعية التي يتأسس عليها مفهوم الم واطنة وذلك اعتمادا على مضمون المنهج الد ا رسي لكل من مادتي التربية المدنية والتربية الإسلامية لمرحلة التعليم المتوسط؟.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالمواطنة المدرسة تعليم المواطنة السلوك المدني الحقوق الواجبات – – – – – - - العيش المشتركen_US
dc.titleمفهوم المواطنة في المدرسة الجزائرية - بين التصور و الممارسة - دراسة سوسيولوجية تحليلية بمفاهيم علم الاجتماع السياسيen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage214en_US
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مفهوم المواطنة في المدرسة الجزائرية بين التصور والممارسة.pdf33,72 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.