Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1149
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorﺣﻣداوي, طﯾب-
dc.date.accessioned2019-07-11T09:30:03Z-
dc.date.available2019-07-11T09:30:03Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1149-
dc.description.abstractبرزت ظاهرة العنؾ فً الوسط المدرسً بشكل كبٌر خاصة فً مرحلة التعلٌم الثانوي ، من خالل ممارسة العنؾ بمختلؾ أشكــاله العنؾ اللفظً و الجسدي و الرمزي ، و تخرٌب الممتلكات داخل المإسسة التربوٌة ، مما ٌعٌق وظٌفة المدرسة و المتمثلة فً الدور التربوي و التعلٌمً للمتمدرسٌن . جاءت هذه الدراسة التً تهدؾ إلى الكشؾ عن أسباب العنؾ فً الوسط المدرسً و عالقته بالتنشئة األسرٌة ، من خالل الدراسة المٌدانٌة التً أجرٌت بثانوٌة بن جامعة محمد عٌن طارق بوالٌة ؼلٌـــزان على عٌنة عشوائٌة قدرت ) 022 ) تلمٌذ من مختلؾ المستوٌات ، باستخدام أداة االستبانة مع التالمٌذ و دلٌل المقابلة مع الطاقم االداري للمإسسة ، و بٌنت نتائج الدراسة أن تفشً ظاهرة العنؾ فً الوسط المدرسً تعود إلى العنؾ اللفظً و الرمزي الذي ٌتـــعرض له التلمٌذ من قبل االدارة و األستاذ و زمٌله التلمٌذ ، باالضافة إلى عدم متابعة األسرة ألبنائها المتمدرسٌن بشكل منتظم نظرا لما تعانٌه األسرة من مشاكل إجتماعٌة و إقتصادٌة ، مما ٌزٌد الضؽط على االدارة و األساتذة الذٌن ٌتحملون عنـاء التربٌة و التعلٌم دون التواصل مع األولٌاء من أجل الحد من ظاهرة العنؾ فً الوسط المدرسً .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالعنف - العنف المدرسً – التنشئة األسرٌة - المدرسة .en_US
dc.titleاﻟﻌﻨﻒ ﻓﻲ اﻟﻮﺳﻂ اﻟﻤﺪرﺳﻲ و ﻋﻼﻗﺘﮫ ﺑﺎﻟﺘﻨﺸﺌﺔ اﻷﺳﺮﯾﺔen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage99en_US
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
اﻟﻌﻨﻒ ﻓﻲ اﻟﻮﺳﻂ اﻟﻤﺪرﺳﻲ و ﻋﻼﻗﺘﮫ ﺑﺎﻟﺘﻨﺸﺌﺔ اﻷﺳﺮﯾﺔ.pdf1,73 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.