Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1140
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعالية, محمد-
dc.date.accessioned2019-07-11T08:36:42Z-
dc.date.available2019-07-11T08:36:42Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1140-
dc.description.abstractعنوان الد ا رسة: الكفاءات الاجتماعية لدى الأستاذ من وجهة نظر التلاميذ وعلاقتها بميولهم نحو المادة. استهدفت هذه الد ا رسة الكشف عن جملة الكفاءات الاجتماعية التي يتمتع بها الأستاذ من وجهة نظر التلاميذ وعلاقتها ببعض المتغي ا رت الفردية. تمت هذه الد ا رسة على عينة من تلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط بمدينة الوادي – الج ا زئر قوامها 222 تلميذ)ة( للعام الد ا رسي 2202 2202 . تم الاعتماد في جمع معطيات الد ا رسة على مقياس - - الكفاءات الاجتماعية لدى الأستاذ من وجهة نظر التلاميذ، ومقياس ميول التلاميذ نحو المادة وهما من إعداد صاحب الد ا رسة. وقد كشفت الد ا رسة على تمتع وسائل القياس بمستويات عالية من الصدق والثبات. كشفت أن الأساتذة بصفة عامة يتميزون بكفاءات اجتماعية مقبولة من وجهة نظر التلاميذ، كما أن التلاميذ يتميزون بصفة عامة بميول ايجابية نحو المواد الد ا رسية. أوضحت الد ا رسة على أن الأساتذة أصحاب الكفاءات الاجتماعية المرتفعة يؤثرون في ميول التلاميذ الد ا رسية أكثر من زملائهم الأساتذة أصحاب الكفاءات الاجتماعية المنخفضةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالكفاءات الاجتماعية، الميول الد ا رسية، تلاميذ السنة ال ا ربعة متوسط.en_US
dc.titleالكفاءات الاجتماعية لدى الأستاذ من وجهة نظر التلاميذ وعلاقتها بميولهم نحو المادةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage131en_US
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مذكرة دكتوراه.pdf1,87 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.